معانى أسماء الله الحسنى

الشيخ /ابو فارس

للعلاج بالقرءان الكريم والسنه النبويه والاعشاب والمسك

العلاج عن بعد وبدون احضار الحاله 

تليفون وواتس اب من جميع الدول على هذة الارقام

  ( 00962796238756 ) او ( 00201014384502 )

قال تعالى
{وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا}
صدق الله العظيم

معاني اسماء الله الحسنى

  • الله : أسم دال على الذات الجامعه لصفات الالهيه كلها

    الرحمن : واسع الرحمه لخلقه مؤمنهم و كافرهم فى معاشهم ومعادهم

    الرحيم : المعطى من الثواب أضعاف العمل و لا يضيع لعامل عملا

    الملك : المتصرف فى ملكه كما يشاء،المستغنى بنفسه عما سواه

    القدوس : المنزه عن كل وصف لا يدركه حس أو خيال ، الطاهر المطهر عن الافات

    السلام : السالم من العيوب و النقائض ، الناشر سلامته على خلقه

    المؤمن : المصدق نفسه و كتبه و رسله فيما بلغوه عنه ، المؤمن عباده من الخوف

    المهيمن : المسيطر على كل شىء بكمال قدرته ، القائم على خلقه

    العزيز : الغالب الذى لا نظير له ، وتشتد الحاجه اليه

    الجبار : المنفذ مشيئته على سبيل الاجبار فى كل أحد

    المتكبر : المنفرد بصفات العظمه و الكبرياء ، المتكبر عن النقض و الحاجه

    الخالق : المبدع لخلقه بارادته على غير مثال سابق

    البارىء : المميز لخلقه بالاشكال المختلفه بريئه من التفاوت و عدم التناسب

    المصور : الذى أعطى لكل خلق صوره و هيئه مفرده

    الغفار : الذى يستر القبيح فى الدنيا ، و يتجاوز عنه فى الاخره

    القهار : الذى يقهر الجبابره بالاماته و الاذلال ، و لا مراد لحكمه

    الوهاب : المتفضل بالعطايا ، المنعم بها دون أستحقاق عليه

    الرزاق : خالق الارزاق ، المتكفل بايصالها الى خلقه

    الفتاح : الذى يفتح خزائن رحمته لعباده ، ويعلى الحق و يخزى الباطل

    العليم : المحيط علمه بكل شىء ، و لا تخفى عليه خلفيه

    القابض : قابض بره عمن يشاء من عباده حسب ارادته

    الباسط : ناشر بره على من يشاء من عباده حسب ارادته

    الخافض : الذى يخفض الكفار بالاشقاء ، ويخفضهم فى دركات الجحيم

    الرافع : الرافع المعلى للاقدار ، برفع أولياءه بالتقريب فى الدنيا و الاخره

    المعز : المعز المؤمنين بطاعته ، الغافر لهم برحمته ، المانح لهم دار كرامته

    المذل : مذل الكافرين بعصيانهم ، مبوى لهم دار عقوبته

    السميع : الذى لا يغيب عنه مسموع و أن خفى ، يعلم السر و أخفى

    البصير : الذى يشاهد جميع الموجدات و لا تخفى عليه خافيه

    الحكم : الذى اليه الحكم ، و لا مرد لقضائه ، و لا معقب لحكمته

    العدل : الذى ليس فى قوله أو ملكه خلل ، الكامل فى عدالته

    اللطيف : البر بعباده ، العالم بخفايا أمورهم ، و لا تدركه حواسهم

    الخبير : العالم بكل شىء ظاهره و باطنه ، فلا يحدث شىء الابخبرته

    الحليم : الذى لا يعجل الانتقام عجله و طيشا مع غايه الاقتدار

    العظيم : الذى لا تصل العقول الى كنه ذاته وليس لعظمته بدايه ولا نهايه

    الغفور : الذى لا يؤخذ على ذنوب التائبين ، ويبدل السيئات حسنات

    الشكور : المنعم على عباده بالثواب الجزيل على العمل القليل ، بلا حاجه من اليه

    العلى : الذى علا بذاته و صفاته من مدارك الخلق و حواسهم

    الكبير : ذو الكبرياء و العظمه المتنزه عن أوهام خلقه و مداركهم

    الحفيظ : حافظ الكون من الخلل و حافظ أعمال عباده للجزاء و حافظ كتابه

    المقيت : خالق الاقوات وموصله الى الابدان ، و الى القلوب الحكمه و المعرفه

    الحسيب : الذى يكفى عباده حاجتهم و يحاسبهم باعمالهم يوم القيامه

    الجليل : عظيم القدر بجلاله و كماله فى ذاته و جميع صفاته

    الكريم : الجواد المعطى الذى لا ينفذ عطاؤه ، واذا وعد وفى

    الرقيب : الملاحظ لما يرعاه ملاحظه تامه دائمه ، و لا يغفل عنه أبدا

    المجيب : الذى يجيب الداعى اذا دعاه ، و يتفضل قبل الدعاء

    الواسع : الذى وسع كرسيه ورحمته و رزقه جميع خلقه

    الحكيم : المنزه عن فعل ما لا ينبغى ، و ما لا يليق بجلاله و كماله

    الودود : المتحبب الى خلقه بمعرفته و عفوه و رحمته و رزقه و كفايته

    المجيد : الشريف ذاته ، الجميل أ فعاله ، الجزيل عطاؤه و ذو اله

    الباعث : باعث الموتى للحساب و الجزاء و باعث رسله الى خلقه

    الشهيد : العالم بالامور الظاهره و الباطنه المبين و حدانيته بالدلائل الواضحه

    الحق : خالق كل شىء بحكمته ، باعث من فى القبور للجزاء و الحساب

    الوكيل : الموكل اليه الامور و المصالح ، المعتمد عليه عباده فى حاجاتهم

    القوى : ذو القدره التامه الكامله ، فلا يعجز عن شىء بحال

    المتين : الثابت الذى لا يتزلزل ، و العزيز الذى لا يغلب ، فلا يعجز بحال

    الولى : المحب أولياءه الناصر لهم ، المذل أعداءه فى الدنيا و الاخره

    الحميد : المستحق الحمد و الثناء ولجلال ذاته ، وعلو صفاته ، وعظيم قدرته

    المحصى : الذى لا يفوته دقيق و لا يعجزه جليل ، و لا يشغله شىء عن شىء

    المبدىء : الذى بدأ الخلق من العدم على غير مثال سابق

    المعيد : الذى يعيد الخلق الى الموت ، ثم يعيدهم للحياه للحساب

    المحيى : الذى يحيى الاجسام با يجاد الارواح فيها

    المميت : الذى يميت الاجسام بنزع الارواح منها

    الحى : المتصف بالحياه الابديه ، فهو الباقى أذلا وابدا

    القيوم : القيم على كل شىء بالرعايه له و تقوم الاشياء وتدوم به

    الواجد : الذى يجد كل ما يطلبه و يريده ، و لا يضل عنه شىء

    الماجد : كثير الا حسان و الافضال ، أ و ذو المجد و الشرف التام الكامل

    الواحد : المنفرد ذاتا و صفاتا و أفعالا بالالوهيه و الربوبيه

    الصمد : السيد المقصود بالحوائج على االدوام ، العظيم قدرته

    القادر : المنفرد باختراع الموجودات ، المستغنىعن معونه غيره بلا عجز

    المقتدر : الذى يقدر على ما يشاء ، و لا يمتنع عليه شىء

    المقدم : مقدم أنيياءه و أولباءه بتقريبهم و هدايتهم معطيهم عوالى الرتب

    المؤخر : مؤخر أعداءه بابعادهم ، وضرب الحجاب بينه وبينهم

    الاول : السابق للاشياء كلها ، الموجوده أولا و لاشىء قبله

    الاخر : الباقى بعد فناء خلقه جميعهم و لا نهايه لهم

    الظاهر : الظاهر بأياته و علامات قدرته ، المطلع على ما ظهر من الخلق

    الباطن : المحتجب عن أ نظار الخلق ، المطلع على ما بطن من الخلق

    الوالى : المتولى للاشياء المتصرف فيها بمشيئته و حكمته و يتفذ فيها امره

    المتعالى : المتنزه عن صفات المخلوقين ، المرتفع عن صفات النقائص

    البر : الذى لا يصدر عنه القبح ، العطوف غلى عباده المحسن اليهم

    التواب : الذى ييسر للعصاه طريق التوبه ويقبله منهم و يعفو عنهم

    المنتقم : معاقب العصاه على اعمالهم و أ قوالهم على قدر استحقاقهم

    العفو : الذى يصفح عن الذنوب ، و يترك مجازاه المسيئين اذا تابوا

    الرءوف : المنعم على عباده بالتوبه و المغفره ، العاطف عليهم برأفته و رحمته

    مالك الملك : القادر تام القدره فلا مرد لقضائه ، و لا معقب لحكمه

    ذو الجلال و الاكرام : صاحب الشرف و الجلال و الكمال فى الصفات و الافعال

    المقسط : العادل فى حكمه المنتصف للمظلوم من الظالم بلا حيف أو جور

    الجامع : جامع الخلق يوم القيامه للحساب و الجزاء

    الغنى : المستغنى عن كل ما عداه المفتقر اليه من سواه

    المغنى : يغنى بفضله من يشاء من عباده ، و كل غتى يرجع اليه

    المانع : الذى يمنع بفضله من أستحق المنع ، ويمنع اولياءه من الكافرين

    الضار : الذى ينزل الضر على من يشاء من عباده بالعقاب و غيره

    النافع : الذى يعم جميع خلقه بالخير ويزيد لمن يشاء

    النور : المنزه عن كل عيب ، المنور ذا العمايه ، المرشد الغاوين

    الهادى : هادى القلوب الى الحق و مافيه صلاحها دينا و دنيا

    البديع : خالق الاشياء بلا مثال سابق ، و لا نظير له فى ذاته و صفاته

    الباقى : دائم الوجود بلا انتهاء و لا يقبل الفناء

    الوارث : الذى ترجع اليه الاملاك بعد فناء الملاك

    الرشيد : الذى أرشد الخلق و هداهم الى مصالحهم و يصرفهم بحكمته

    الصبور : الذى لا يعاجل بالعقوبه ، فيمهل و لا يهمل

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شيخ روحانى

الشيخ /ابو فارس للعلاج بالقرءان الكريم والسنه النبويه والاعشاب والمسك العلاج عن بعد وبدون احضار ...